2015年2月2日星期一

مرض أو اعتلال الكلية ايغا بيرغر

وصف
مرض أو اعتلال الكلية ايغا بيرغر
http://www.kidney-arabic.com
مرض بيرغر هو التهاب كبيبات الكلى الأكثر شيوعا (التهاب الكلية تتميز مشاركة الانتقائي للالكبيبات) سجلات. لأنها تمثل من 25 إلى 30٪ من الأمراض الكبيبي الأولية (الأمراض حصرا بسبب انتهاك الكبيبات)، وخصوصا في مواضيع الشباب، مع غلبة الذكور ملحوظة. تحدث هذه الحالة في جميع أنحاء العالم، ولكن يبدو أن أكثر شيوعا في جنوب شرق آسيا وأوروبا (وخاصة فرنسا وشبه الجزيرة الايبيرية) وأمريكا الشمالية.
الأسباب
ويبدو أن هناك استعداد وراثي، ولكن على الزناد في كثير من الأحيان المعدية أو بكتيرية أو فيروسية. الحلقة المعدية ليست محددة. قد يكون التهاب الشعب الهوائية، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب المعدة والأمعاء.
الأعراض
الأعراض الرئيسية، بيلة دموية عيانية مع أو بدون بروتينية يبدو خلال الحموية (داخل المعدية). هذا بيلة دموية الانتقالية الإجمالية (2-3 أيام) مع البول البني دون جلطات موجودة في 30-40٪ من الحالات. بعض المرضى تتكرر بيلة دموية عيانية في كل حلقة المعدية، موحية للغاية من التشخيص. اكتشاف محاسن من بيلة دموية مجهرية و / أو بروتينية في قطاع خلال مراجعة منهجية حاليا أقل شيوعا، والطب الوقائي (المدرسة والعسكرية والأكاديمية، والعمل) هو أقل نشاطا مما كانت عليه في الماضي.
التشخيص
التشخيص يعتمد على خزعة الكلى لا تزال لا غنى عنه. وتتميز الآفات المناعي عن طريق الودائع الحبيبية، منتشر ومعمم ايغا في مسراق الكبيبة (بين الشعيرات) تتأثر جميع الكبيبات وجميع من الكبيبة يتم التوصل إليه. تشمل الودائع الأخرى، بما في ذلك C3 والمناعية الأخرى (مفتش أو الغلوبولين المناعي)، ولكن الودائع ايغا هي الغالبة.
العلاجات
ايغا اعتلال الكلية هي المسؤولة عن 10٪ من الحالات الجديدة سنويا من الفشل الكلوي في نهاية المرحلة تتطلب غسيل الكلى. لذلك هو حالة شائعة نسبيا التي ينبغي تشخيصها في أقرب وقت ممكن، خاصة و، خلافا لبعض المفاهيم الخاطئة، فإنه يمكن ويجب أن تعالج. العلاج كورتيكوستيرويد والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم وبروتينية مع مثبطات ACE أو خصم من أنجيوتنسين 2 يحسن التشخيص.
العلاجات المميزة
الدقيقة الطب الصيني Osmotherapy
العلاج المناعي
العلاج المناعي
مضاعفات
1. ارتفاع ضغط الدم
2. الفشل الكلوي الحاد
3. الفشل الكلوي المزمن.

4. المتلازمة الكلوية

没有评论:

发表评论