2015年2月2日星期一

فرفرية التهاب الكلية

فرفرية التهاب الكلية
http://www.kidney-arabic.com
وصف
فرفرية الروماتويدي أو هينوخ شونلاين هو التهاب الأوعية الدموية leukocytoclastic التي تؤثر على السفن الصغيرة (الشعيرات الدموية التي الكبيبة الكلوية، الأوردة والشرايين) التي تترسب الودائع المناعي المناعي A (ايغا). ويتميز هذا الارتباط من علامات الجلد والمفاصل والجهاز الهضمي التي قد تحدث في المحاصيل المتعاقبة. ويرتبط مرض الكلى في بعض الأحيان مع هذه العلامات. التكهن على المدى الطويل يعتمد على شدة المرض الكلوي. لا يوجد حاليا أي علاج محدد. ودائع ايغا اعتلال الكلية التي لوحظت في الأطفال هي فرفرية الروماتويدي اعتلال الكلية.
الأسباب
وفيما يتعلق الفيزيولوجيا المرضية، فقد تم إحراز تقدم يذكر. استجابة غير طبيعية من الجهاز المناعي غير ناضجة لعدوان خارجي الأنتيجين هي الفرضية الأكثر تقدما في كثير من الأحيان [2، 3]. وهو يقوم، أولا، على وجود، في بعض من هؤلاء المرضى تشوهات الجهاز المناعي. هناك، في الواقع، في عدد متغير من الحالات، وزيادة في مستويات ايغا المصل، غير متوازنة لصالح الفئات الفرعية IgA1، المعقدات المناعية تتكون من ايغا، العيوب بالغليكوزيل ايغا و زيادة عدد تعميم B-خلايا تحمل غشاء ايغا وقادرة على إنتاج ما يزيد المختبر من ايغا. من ناحية أخرى، وغالبا ما يسبق هذا المرض عن طريق العدوى من المجال التنفسي أو ENT (العقدية، اتش، البارفو، المفطورة الرئوية ...) أو المخدرات، وتناول السامة والمواد الغذائية، وخاصة في الأطفال . كما تم تترافق مع العدوى الفيروسية الأخرى مثل EBV، CMV، فيروس نقص المناعة البشرية.
الأعراض
يتم التشخيص HSP على سريري عندما الزميلة مع مظاهر مشتركة الجلدي فرفرية، الجهاز الهضمي والكلى. وHSP هو التهاب الأوعية الدموية من السفن الصغيرة. رابطة فرفرية وألم مفصلي. الجلد ومرض المفاصل، آلام في البطن نوع المغص sanglante.l'atteinte الإسهال والكلى، في حين الانتهاء من وصف هذه الحالة المرضية. وقد تم مؤخرا اقترح أن HSP كان شكل النظامية من الودائع ايغا التهاب كبيبات الكلى الأساسي يتميز.
التشخيص
يتم التشخيص HSP على سريري عندما الزميلة مع مظاهر مشتركة فرفرية الجلدي، والجهاز الهضمي وrénales.Le فرفرية الروماتويدي هو التهاب الأوعية الدموية من السفن الصغيرة. رابطة فرفرية وألم مفصلي. الجلد ومرض المفاصل، آلام في البطن نوع المغص sanglante.l'atteinte الإسهال والكلى، في حين الانتهاء من وصف هذه الحالة المرضية. وقد تم مؤخرا اقترح أن HSP كان شكل النظامية من الودائع ايغا التهاب كبيبات الكلى الأساسي يتميز.
العلاجات
القشرية هي فعالة في خفض البطن وآلام المفاصل، ومسكن المعتاد. لم ثبت أنها فعالة في الوقاية من مضاعفات في الجهاز الهضمي. وقد تم اقتراح تبادل البلازما، وحدها أو بالاشتراك مع المنشطات و / أو مناعة في الأشكال الأكثر حدة، فضلا عن الغلوبولين غاما في الوريد.
العلاجات المميزة
الدقيقة الطب الصيني Osmotherapy
العلاج المناعي
العلاج المناعي
مضاعفات
مظاهر مشتركة موجودة في ثلثي الحالات وتؤدي إلى آلام المفاصل التي تؤثر في المقام الأول على الكاحلين والركبتين.
مظاهر الجهاز الهضمي متكررة، متغير وفقا لهذه السلسلة. هذا هو نوع من الألم مغص، معتدل ولكن يمكن أن تكون شديدة، لذلك يؤدي إلى فتح البطن. أنها قد تترافق مع نزف خفي الهضمي (الدم في البراز في غزة) لكن في بعض الأحيان خطيرة جدا، تهدد حياتهم.

أحداث أخرى هي أندر من ذلك بكثير. كجزء من مظاهر العصبية، قد يكون هناك صداع، تشنجات، شلل جزئي، أو حتى الغيبوبة. أكثر نادرا ما يتم الإفصاح عن orchi-épidydimites (في معظم الأحيان في الأولاد الصغار)، التهاب الإحليل، التهاب البنكرياس، التهاب الغدة النكفية، التهاب العضل، التهاب ظاهر الصلبة، والنزف الرئوي والتهاب عضلة القلب.

没有评论:

发表评论