2014年4月30日星期三

في ذمة مرض الكلى المزمن

مرض الكلى المزمن هو مرض الكلى شيوعا التي يمكن أن تسببها أمراض الكلى على حد سواء الأولية أو أمراض الكلى الثانوية. و الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن في الكلى ( كد ) سيكون لها بعض أعراض واضحة مثل وذمة ، والتغيرات التبول ، وارتفاع ضغط الدم، و التعب، و فقدان الشهية ، وما إلى ذلك في هذه المقالة سوف تساعد الناس على الحصول على المعلومات حول وذمة في مرض الكلى المزمن.

ما هو وذمة ؟

وذمة، وهو ما يسمى أيضا تورم، يعني الكثير من السوائل المتراكمة في الأنسجة أو تجويف الجسم. و وقع ذمة عادة في أجزاء فضفاضة من جسمنا ، مثل الجفون والوجه و الكاحلين و الساقين . وهذا هو الأكثر وضوحا في الصباح.

ما السبب وذمة في مرض الكلى المزمن ؟

للمرضى أمراض الكلى المزمنة ، وهناك نوعان من الحالات الشائعة وذمة لهم ، هو واحد بسبب احتباس السوائل في الجسم و احد هو تسرب من البروتين في البول.

كما نعلم، الكلى لها وظيفة إزالة السوائل الزائدة في الجسم، والتي يمكن أن تساعد على تنظيم توازن السوائل في الجسم. لمرضى الكلى المزمن ، قد تعرضت للتلف الكلى ، لذلك الكلى غير قادر على العمل بشكل جيد ، والتي سوف تتسبب في احتباس السوائل في الجسم.

سوف فقدان البروتين في البول أيضا أن يسبب وذمة لمرضى الكلى المزمن . عندما يكون الناس على كمية كبيرة من البروتين في البول ، فإن ذلك سيكون سببا يقلل من الضغط الاسموزي البلازما ، والتي سوف تؤدي إلى ذمة كذلك.

كيف لعلاج وذمة لمرضى الكلى المزمن ؟

من أسباب وذمة لمرضى الكلى المزمن ، ويمكن أن نقدم بعض الاقتراحات بالنسبة لهم ل تخفيف وذمة و إبطاء تطور الفشل الكلوي .

- الحد من تناول الملح في وجباتهم اليومية ، وتجنب الأطعمة عالية الصوديوم .

- تناول بعض الأطعمة منخفضة الصوديوم مثل الخيار و القرع الشمع ، واليقطين و الباذنجان .

- استخدام بعض مدرات البول التي يمكن أن تساعد على زيادة كمية البول و إزالة السوائل الزائدة في البول .

- بعض الأعشاب يمكن أيضا أن تكون مفيدة في تخفيف وذمة لمرضى الكلى المزمن . يحتاج المرضى لمتابعة النصائح الأطباء المهنية لتعطيك الحق الأعشاب .

- العلاج الصغرى، الطب الصيني فعال أيضا في علاج وذمة لمرضى الكلى المزمن ، والتي يمكن أن تساعد أيضا في تحسين وظائف الكلى . هذا العلاج يمكن أن يساعد المرضى كد لتخفيف وذمة لهم بشكل أساسي.

没有评论:

发表评论