2015年7月18日星期六

مستوى الكرياتينين 1.5 يشير إلى الفشل الكلوي أو لا

هل مستوى الكرياتينين 1.5 يشير إلى الفشل الكلوي أو لا؟ وأثارت العديد من المرضى حول هذه الأسئلة. حتى هنا أنا أريد أن أدلي ببعض المقدمات
أولا اسمحوا لي أن يهديك للنظر في شيء عن الكرياتينين.
الكرياتينين هو منتج النفايات استقلاب قبل العضلات في أجسامنا. تحت بعض شروط معينة، يتم تحديد مستوى الكرياتينين بشكل رئيسي من قبل وظائف الكبيبة الترشيح. وتشمل شروط معينة كل من الاستقرار في كمية الكرياتينين خارجي وثابت في كمية توليد creatinines الذاتية.
في تلك الظروف معينة المذكورة أعلاه، يمكن لمستويات الكرياتينين تعكس وظائف الترشيح الكبيبة وكذلك وضع أضرار في الكلى. ثم، ما هي مستويات الكرياتينين الطبيعية في الدم؟
مصل الكرياتينين المعدل الطبيعي للرجال يتراوح بين 0.5 إلى 1.5mg / ديسيلتر، بينما في النساء، ومجموعة هو تقريبا نفس أو أقل قليلا. ومستويات الكرياتينين عادة ما تصل إلى قمة الذروة في العشرينات وبعد ذلك تبدأ في الانخفاض مرة أخرى على مر السنين.
قضية أخرى هي أن الشخص الذي لديه الكلى فقط قد يكون مستوى الكرياتينين الطبيعي من 1.8 أو 1.9. مستويات الكرياتينين 2.0 في الرضع و 10.0 أو أكثر في البالغين قد تشير إلى أضرار في الكلى الحاد أو الفشل الكلوي.
على الرغم من أن مستوى الكرياتينين 1.5 مرتفع قليلا، وإذا كنت غير متناظرة، وهذا يعني كنت تواجه أي أعراض لا في الجسم، وعموما لن تكون هناك أسوأ بكثير مشاكل مع الكليتين. في هذا الوقت يجب عليك استخدام عمليات تفتيش أخرى وذلك للتأكد من الظروف الحقيقية kdineys الخاص بك.
لذلك، وقياس مستويات الكرياتينين ليست سوى الخطوة الأولى لمعرفة ما إذا كان الكليتين بشكل جيد أم لا. في الواقع، تصفية الكرياتينين هو آخر وعادة ما يتم تقييم أفضل من وظائف الكلى وتصفية الكرياتينين مع عينة البول التي يتم جمعها في غضون 24 ساعة. ويشمل هذا التقييم كلا من الكرياتينين في مصل الدم وكذلك الكرياتينين في البول الخاص بك.

يمكننا الحصول على الاستنتاجات التي مستوى الكرياتينين 1.5 عادة لا تشير إلى الفشل الكلوي. فإنه عادة ما يحتاج إلى الجمع بين مع قياس أخرى مثل تصفية الكرياتينين وغيرها بحيث أننا يمكن أن يكون الفهم الدقيق على الكلى.

ارتفاع نسبة الكرياتينين إلي 10


没有评论:

发表评论