2015年7月10日星期五

لماذا تحصل على الفشل الكلوي

مستشفى الامراض الكلي شيجياتشوانغ في الصين
إذا كان أحد يحصل الفشل الكلوي، وهذا هو، له أو لها فقد بعض وظائف الكلى. يحدث الفشل الكلوي عندما تفشل كل من الكليتين على العمل على النحو المرغوب فيه وغير قادرة على تخليص الجسم من هذه السموم الضارة والسوائل الزائدة. سوف الدم السامة والمياه الزائدة بدوره يسبب العديد من المضاعفات الأخرى، مما يؤدي إلى أمراض حادة في بعض الأحيان قاتلة. في كلمة واحدة، الفشل الكلوي يعني جزئيا أو فقدان كامل للوظيفة الكلى الذي يحدث عندما تضع مختلف أمراض الكلى المزمنة في نهاية المرحلة.
1. التليف الكلوي
التليف الكلوي هو نوع من طبيب التغيير المرضي، فضلا عن عملية التقدمية التي تتطور وظائف الكلى من الصحة للتلف، من الأضرار التي لحقت خسارة الكلى. بسبب الاصابة، والعدوى، والتهاب، واضطراب الدورة الدموية في الدم، رد فعل جهاز المناعة وتحفيز العوامل المسببة للأمراض أخرى، سوف تتضرر الخلايا الكلوية الجوهرية. كما تقدم الضرر، وسوف تظهر هناك ترسب وتراكم الكولاجين وفيرة والذي يسبب حمة الكلوي تدريجيا يصلب وتشكل ندبة، سوف تفقد وظيفة الكلى في النهاية تماما.
2. تراكم ECM
المصفوفة خارج الخلية (ECM) هو ليس من السهل أن المتدهورة، وبالتالي فإن ترسب وفيرة وتراكم ECM تحل محل وحدات الكلى السليمة، مما يؤدي الكبيبة مستمرة تصلب وتليف tubulointerstitial وكلوي الأوعية الدموية التليف. في كلمة واحدة، وتراكم ECM تفاقم أمراض الكلى.
3. أمراض الكلى الأولية والثانوية
فمن السهل بالنسبة لك أن نفهم أن أمراض الكلى الأولية قد يؤدي إلى الفشل الكلوي مع تفاقم المرض. ومع ذلك، ليس كل المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى حصول الفشل الكلوي، على سبيل المثال، فإن المرضى الذين يعانون من حصوات الكلى، والكيس الكلوي أو بعض أمراض الكلى الحادة الأخرى لا تؤدي إلى الفشل الكلوي إذا تم تطبيق علاجات فعالة وفي الوقت المناسب. أما بالنسبة لأمراض الكلى الثانوي، إذا كان المرضى لا يسيطرون على المرض الأساسي على نحو فعال، فإنها قد تحصل الفشل الكلوي. أمراض الكلى الثانوي الرئيسيون هم إعتلال الكلى السكري، ارتفاع ضغط الدم إعتلال الكلى، مرض الذئبة إعتلال الكلى وهلم جرا.

السبب الرئيسي للفشل الكلوي (الفشل الكلوي المزمن) هو التغيرات المرضية الكلوية على المدى الطويل. مع مرور الوقت وتقدم المرض، وظيفة الكلى يقلل تدريجيا، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي. لذلك، والعلاج في الوقت المناسب لأمراض الكلى، أولية أو ثانوية ضرورية، والمرضى الذين يعانون من مرض الكلى وينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام بصحتهم حتى لا يكون هناك أعراض. إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن الفشل الكلوي، يمكنك الاتصال معنا عن طريق البريد الإلكتروني:
kidney-arabic@hotmail.com

没有评论:

发表评论