2015年7月10日星期五

العلاج الأكثر فعالية لالفشل الكلوي

مستشفى الامراض الكلي شيجياتشوانغ في الصين
معظم المرضى من الفشل الكلوي يعرف أن هذا المرض يمكن علاجها عن طريق الغسيل الكلوي أو زرع الكلى. ومع ذلك، مع تطور التكنولوجيا الطبية، ويبدو أن العديد من وسائل علاج المتقدمة. كما أحدث العلاج، وزرع الخلايا الجذعية يلعب دورا أكثر أهمية في علاج الفشل الكلوي، وهذا يرجع إلى قدرات قوية تكرار الذات، والانتشار الذات والتمايز المستمر. الآن، قد شك في أن ما هو الخلايا الجذعية وما هو زرع الخلايا الجذعية؟ لماذا الفشل الكلوي يمكن معالجته عن طريق زرع الخلايا الجذعية؟ سأجيب على هذه الأسئلة واحدا تلو الآخر.
ما هي الخلايا الجذعية؟
والخلايا الجذعية هي الخلايا البيولوجية التي يمكن أن تقسم من خلال الانقسام والتمايز إلى مختلف أنواع الخلايا المتخصصة، ويمكن تجديد الذات لإنتاج المزيد من الخلايا الجذعية. للإنسان، وهناك ثلاثة أنواع من الخلايا الجذعية: الخلايا الجذعية لدم الحبل السري والخلايا الجذعية الوسيطة السري والخلايا الجذعية لنخاع العظم. تم العثور على خلايا الجذعية في الأنسجة المختلفة. في الكائنات الحية الكبار، والخلايا الجذعية بمثابة نظام إصلاح للجسم، وتتجدد في أنسجة البالغين. الخلايا الجذعية لديها القدرة على تجديد الذات وهو ما يعني الخلايا الجذعية يمكن أن تتجدد كتلة ذرية التي لها بالضبط نفس خصائص هذه الخلايا الجذعية الأصلية. وبالإضافة إلى ذلك، لديها خلايا الجذعية أيضا إمكانية التفريق الى خلايا وظيفية من الأنسجة المختلفة. لذلك، زرع الخلايا الجذعية لديها مستقبل واعد في علاج أمراض الكلى بسبب حيوية قوية في إصلاح وتجديد الخلايا الذاتية الكلى المختلفة.
لماذا زرع الخلايا الجذعية فعال؟
كما ذكرنا أعلاه، زرع الخلايا الجذعية فعال في علاج الفشل الكلوي لمجرد اثنين من قدرات: تجديد الذات والتفريق الذاتي. وسوف أضرب لكم مثالا لشرح العلاج. ومن المعروف لنا أن سرطان يختلف عن علاج لأننا لا نستطيع السيطرة على التطور السريع للخلايا السرطانية. يمكن أن الخلايا السرطانية تتكاثر إلى أجل غير مسمى، حتى يتمكن الناس لا يمكن السيطرة على المرض. هو نفس الخلايا الجذعية. بعد الخلايا الجذعية المزروعة في الكلى، فإن الخلايا تنمو وتتكاثر وذلك لتحل محل الخلايا التالفة الكلوي. على عكس الخلايا السرطانية، نتمكن من السيطرة على عدد الخلايا الجذعية.
كيف علاج زرع الخلايا الجذعية الفشل الكلوي؟

كما نعلم، لمرضى الفشل الكلوي، فإن معظم الخلايا الكلوية الجوهرية التي تضررت. لذلك فإن استرجاع مهام تلك الخلايا هي الطريقة لعلاج هذا المرض. زرع الخلايا الجذعية لديه القدرة على إصلاح خلايا الكلى التالفة الحد الأقصى، وحماية هذه بقيت خلايا الكلى التي توفر بيئة مواتية لاستعادة وظائف الكلى. بالإضافة إلى ذلك، زرع الخلايا الجذعية لديها تأثير علاجي ملحوظا في تخفيف مضاعفات أخرى مثل عدم التوازن الحمضي القاعدي، وعدم التوازن السوائل التمثيل الغذائي واختلال الغدد الصماء، ونتيجة لذلك تخفيف من أعراض مثل القيء، والأرق وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن زرع الخلايا الجذعية تأخير فترات غسيل الكلى. لبعض المرضى، وحتى يمكن التخلص من غسيل الكلى بعد أخذ الخلايا الجذعية. أخيرا، زرع الخلايا الجذعية يمكن السيطرة على أمراض الكلى الأولية إضافة إلى جانب الفشل الكلوي.

没有评论:

发表评论