2015年7月8日星期三

والفشل الكلوي الناجم عن اعتلال الكلية السكري

مستشفى الامراض الكلي شيجياتشوانغ في الصين
قبل أن نتحدث عن الفشل الكلوي الناجم عن اعتلال الكلية السكري، يجب أن نعرف ما هو إعتلال الكلى السكري. بصفة عامة، إعتلال الكلى السكري هو مرض الكلى الثانوي الذي ينجم الواضح عن مرض السكري. ولذلك، أعراض مرض السكري تلعب دورا في الفشل الكلوي وارتفاع نسبة السكر في الدم عادة ما يكون الأعراض الشائعة للمرضى من الفشل الكلوي.
ما هو مرض السكري؟
مرض السكري هو المرض الذي يحدث عندما جسم الشخص لا يجعل ما يكفي من هرمون الأنسولين أو لا يمكن استخدام الانسولين بشكل صحيح. عند هضم الطعام، وجسمك يتغير معظم الطعام الذي تتناوله إلى جلوكوز (شكل من أشكال السكر). الانسولين يسمح هذا الجلوكوز لدخول جميع خلايا الجسم ويمكن استخدامها كمصدر من مصادر الطاقة. عندما يكون لديك مرض السكري، لأن جسمك لا يجعل ما يكفي من الأنسولين أو لا يمكن استخدامها بشكل صحيح، ويتراكم السكر في الدم بدلا من الانتقال إلى الخلايا. أيضا الكثير من الغلوكوز في الدم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب وتلف الأعصاب والكلى.
ما هو إعتلال الكلى السكري؟
مرض السكري يمكن أن يؤثر على أجزاء كثيرة من الجسم، بما في الكلى. في الكلى السليمة، العديد من المنتجات النفايات الأوعية الدموية مرشح صغيرة من جسم الإنسان. الأوعية الدموية بها ثقوب التي هي كبيرة بما يكفي للسماح النفايات الصغيرة بالمرور في البول ولكن لا تزال صغيرة بما يكفي للحفاظ على منتجات مفيدة (مثل البروتين وخلايا الدم الحمراء) في الدم. يمكن لمستويات عالية من السكر في الدم إلى تلف هذه السفن إذا لم يتم التحكم في مرض السكري. هذا يمكن أن يسبب أمراض الكلى، وهو ما يسمى أيضا اعتلال الكلية. إذا كان الضرر هو سيء بما فيه الكفاية، يمكن أن الكليتين عن العمل.
ما هو إعتلال الكلى السكري من الفشل الكلوي المرحلة؟
عموما، هذا النوع من الفشل الكلوي هو نفس أنواع أخرى من الفشل الكلوي، وهذا هو، قد تعرض للتلف وظيفة الكلى أكثر. وينبغي أن المرضى الانتباه إلى أن إعتلال الكلى السكري يمكن أن تزداد سوءا مع مرور الوقت. عندما تتوقف الكلى العمل، يظهر الفشل الكلوي. إذا حدث هذا، فإن الفضلات والسموم تتراكم في الكليتين. يمكن أن الفشل الكلوي يسبب الغثيان، والتقيؤ، والضعف، وضيق في التنفس والارتباك. في الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب الفشل الكلوي والمضبوطات، وغيبوبة. كما نعلم جميعا، فإن كلا من مرض السكري وأمراض الكلى هي اثنين من أكثر الأمراض صعوبة عبر العالم كله. وبالتالي، فمن أكثر صعوبة لعلاج الفشل الكلوي الناجم عن اعتلال الكلية السكري. أفضل وسيلة لعلاج الفشل الكلوي هو التعامل معها في أقرب وقت ممكن. إذا كنت لا تزال لديهم شكوك حول الفشل الكلوي الناجم عن اعتلال الكلية السكري، يمكنك الاتصال معي

kidney-arabic@hotmail.com

كيف يعالج فرط شحميات الدم ما يسبب بالفشل الكلوي

没有评论:

发表评论