2014年5月8日星期四

الاسهال والفشل الكلوي

الإسهال هو أحد أعراض الجهاز الهضمي من الفشل الكلوي. التراكم المفرط لل الكرياتينين واليوريا والنيتروجين في الدم وغيرها من النفايات في جسم المريض يمكن أن يسبب العديد من شعور المرضى مثل التعب والغثيان و فقدان الشهية . إذا تركت دون علاج ، يمكن للمرضى تطوير القيء خطيرة ، وعسر الهضم ، الإسهال ، انخفاض حجم الدم أو حتى الانخفاض السريع لوظائف الكلى.

الإسهال يمكن أن تسبب أو تفاقم الفشل الكلوي. كانت هناك العديد من التقارير حول الفشل الكلوي بعد الإسهال خطيرة. يمكن أن يكون سبب الإسهال عن طريق السموم الغذائية و أنها يمكن أن تسبب العديد من المضاعفات إذا تركت دون علاج . العديد من الأجهزة يمكن أن تشارك و الفشل الكلوي هو واحد مضاعفات شديدة نسبيا.

لماذا يسبب الإسهال الفشل الكلوي ؟ لن يسبب الإسهال جميع الأضرار الكلوي أو الفشل الكلوي. علينا هنا أن أشير إلى الإسهال خطيرة جدا. في حالة الإسهال ، و حجم الجسم كله في الدم فعالة تواجه انخفاضا حادا . وسيتم خفض تدفق الدم إلى الكليتين فجأة و سبب نقص انسياب الدم في الكلى. الأطعمة غير نظيفة يمكن أن تسبب التهابات الجهاز الهضمي الذي يمكن أن يسبب الأضرار الكلوي أيضا. الى جانب ذلك، يمكن أن يسبب الإسهال والجفاف ، واضطرابات الكهارل ، وسوء التغذية و اضطراب البيئة الداخلية . ونتيجة لذلك، سوف يكون ضعف الكلى و سيتم فقدان وظائف الكلى و الفشل الكلوي سيحدث .

الشيء الجيد هو أن معظم الحالات الفشل الكلوي الناجم عن الإسهال يمكن استردادها مع العلاج في الوقت المناسب والسليم . في حالة تلف الكلى ، والمرضى في كثير من الأحيان سوف يكون أعراض واضحة مثل الجفاف ، وانخفاض كمية البول والغثيان والقيء و فقدان الشهية ، والتعب ، وتورم في الساقين ، وآلام الظهر ، وما إلى ذلك في حالة من هذه الأعراض ، والاختبارات في وقت مبكر ينبغي القيام به استبعاد إمكانية الفشل الكلوي الحاد.

رغم أن معظم المرضى يمكن استرداد ، وهناك مرضى 10-20 ٪ لا يمكن أن يكون الانتعاش الكامل من وظائف الكلى لهم . أنها سوف تتحول تدريجيا إلى الفشل الكلوي المزمن و تتطلب العلاج غسيل الكلى على المدى الطويل للحفاظ على حياتهم.

لدينا وظائف الكلى تعويضية قوية ، ولكنها أيضا هشة للغاية. لذا يجب علينا أن في حياتنا اليومية لتجنب تناول الأطعمة الملوثة أو تسمم خاصة إذا كنت في خطر الاصابة أضرار في الكلى . في حالة الإسهال خطيرة، وينبغي التماس العلاج المبكر والسليم وذلك ل منع حدوث مزيد من الأضرار للجسم.

没有评论:

发表评论