2014年5月25日星期日

كيفية تقوية جهاز المناعة والكلى في CKD

كد يعني انخفاض وظائف الكلى تدريجيا ، وغالبا ما يعاني المرضى كد من نظام المناعة المنخفضة ، والتي سوف تؤثر على الكلى و التكهن بها. حتى المرضى الذين يحتاجون إلى تحسين نظام المناعة لديهم لحماية كلاهم .

الجهاز المناعي يمكن أن تساعد أجسامنا على محاربة الفيروسات والبكتيريا و غيرها من الأمراض ، والتي سوف تكون مفيدة لصحتنا . ومع ذلك ، بالنسبة للمرضى كد ، فإنهم غالبا ما يكون لها حصانة الفقراء ، وبالتالي فإن الكليتين بسهولة الحصول على العدوى و الالتهابات ، والتي سوف تتفاقم في الجهاز المناعي. في هذه الحالة ، يحتاج المرضى كد لتعزيز نظام المناعة لديهم .

1 . أكل نظام غذائي صحي

النظام الغذائي يلعب دورا هاما في المرضى كد، والتي يمكن أن تقلل من عبء الكلى وحماية وظائف الكلى ، و اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد أيضا في تعزيز جهاز المناعة. وكثيرا ما أوصت المرضى على اتخاذ المزيد من الفاكهة و الخضار ، والتي هي عالية في فيتامين C، وأنها يمكن أن تساعد على تحسين الجهاز المناعي وحماية وظائف الكلى .

2 . هل التدريبات المناسبة بانتظام

على الرغم من أن المرضى كد اقترح أن يكون لها راحة جيدة ، لكنها لا تزال بحاجة لاتخاذ التدريبات المناسبة تبعا ل حالتهم مرض الخاصة . و يمكن لل تمارين المناسبة وتقوية جهاز المناعة .

3 . الحصول على قسط كاف من النوم

و النوم الجيد هو أيضا جيدة للمرضى كد، والتي يمكن أن تساعد على تحسين حالتهم المزاجية و مستويات الطاقة ، و هذا يمكن أن يساعد أيضا في تحسين مناعة . المرضى كد و يوصي أن يكون 7-8 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة.

4 . منع البرد

يحتاج المرضى كد أيضا للتدفئة لمنع البرد في وجباتهم اليومية ، والتي يمكن منع العدوى و الالتهابات ، و هذا يمكن أن تساعد على حماية وظائف الكلى .

没有评论:

发表评论