2014年1月12日星期日

ما هي الفروق بين مرض الكلى المتعدد الكيسات والكيس الكلوي

ما هي الاختلافات بين مرض الكلى المتعدد الكيسات و الكيس الكلوي ؟ ربما هذا هو السؤال الشائع أن يزعج الناس مع الخراجات على الكلى. هنا ، ونحن سعداء للإجابة على الأسئلة .

بعد دراسة متأنية ، الكلى في مركزنا خلص الاختلافات التالية .

1 . أنواع: ويمكن تقسيم PKD إلى فئتين، هما ADPKD (وهو نوع شائع ) و ARPKD (وهو نوع نادر ) . أما بالنسبة ل هذا الأخير واحد ، كيس الكلى بسيطة، معقدة كيسة الكلى و Parapelvic الكيس شائعة جدا .

2 . المرضية : PKD هو مرض وراثي ، حتى الآن، لا يوجد مثل هذا العلاج يمكن علاجه. ل كيسة الكلى ، و السبب الدقيق غير واضح. ومع ذلك ، هناك عوامل أخرى بما في ذلك التهابات والسموم ، والنظام الغذائي غير الصحي وغيرها قد يؤدي الى تفاقم حالة المرض .

3 . الاعتلال : عادة، ظهور مرض الكلى المتعدد الكيسات هو بعد سن ال 30 . إذا تم تشخيص شخص ما مع ADPKD ، وإمكانية أطفالهم الحصول على المتضررين من هذا المرض هو 50 ٪ . يمكن أن يحدث الكلى الكيس في كل من البالغين والنساء ، ولكنه أكثر شيوعا في الناس فوق 50s الخاصة بهم .

4 . السائل داخل الكيس : السائل داخل الأكياس من PKD هي في معظمها البول الأولي ، في حين أن هذا الأخير واحد عادة السوائل في الجسم و يمكن أن يكون هناك خلايا الدم فيه.

5 . موقف وكميات من الأكياس : ل دليل المفاتيح العامة ، هي في معظمها وجدت الخراجات على الخراجات الثنائية ، والكميات وعادة ما تكون أكبر من الكيس الكلى. أما بالنسبة ل هذا الأخير واحد ، واحد أو أكثر الخراجات يمكن العثور عليها في الكلى من جانب واحد .

باستثناء الاختلافات أعلاه، يمكن أن يكون هناك بعض الاختلافات في المضاعفات. لمزيد من المعلومات ، يمكنك مراسلتنا : kidneyfight@hotmail.com أو انقر على لايف الاتصال على الزاوية العليا اليمنى. حظا سعيدا!

没有评论:

发表评论