2014年1月11日星期六

لماذا يظهر التعب في الأشخاص الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة

يصف التعب و نقص الطاقة . التعب أو الضعف كما يحدث احد يعاني من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ( نهاية مرحلة المرض الكلوي ) أو ESRF ( نهاية مرحلة الفشل الكلوي ) . وهي واحدة من الأعراض الأكثر شيوعا من الفشل الكلوي وبطبيعة الحال، يؤثر بشكل كبير نوعية واحدة في الحياة.

الإحصاءات المستندة إلى أدلة تكشف أن 90 ٪ من المرضى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة تقريرا درجات مختلفة من التعب. من شدة التعب تتغير وفقا ل درجة المرض. بالنسبة لمعظم المرضى الذين يعانون من نهاية مرحلة المرض الكلوي ، والتعب على جادة بما يكفي لجعل يوم لآخر أكثر صعوبة. لماذا حدث ذلك؟ هذا لأن الكليتين صحية الإرثروبيوتين وبعد ذلك إشارة المعلومات إلى الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء. عندما الهجمات الفشل الكلوي نهاية مرحلة ، و الكلى التالفة وغالبا ما تكون غير قادرة على إنتاج الإريثروبويتين كافية مما أدى إلى انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء. مستويات منخفضة من خلايا الدم الحمراء يسبب فقر الدم . هذا يفسر لماذا يحدث التعب الساحقة حصرا في الناس مع هذا المرض.

من الواضح ، فإن أفضل طريقة لتخفيف هذه الأعراض المزعجة هو بناء خلايا الدم الحمراء. من خلال زيادة عدد خلايا الدم ، و التعب يمكن أن يعفى بشكل كبير . لهذا السبب كثيرا ما يصف الأطباء بعض الأدوية التي تهدف إلى مساعدة إنتاج خلايا الدم الحمراء من خلال استكمال إرثروبويتين الاصطناعية. من جهة ، وتلك الأدوية لا تساعد كثيرا في التخفيف من الضعف ، بينما من ناحية أخرى ، فإنها تحقق آثار جانبية أيضا، مثل انخفاض ضغط الدم، والصداع، و آلام في الصدر و آلام في العضلات الخ

تشمل العلاجات الأخرى ل استعادة وظائف الكلى التعب واحدة و السعي اتباع نظام غذائي صحي . أفضل طريقة وكذلك الأكثر فعالية ل نقول وداعا ل تعب هو الحفاظ على وظائف الكلى و منع المزيد من الضرر في المقام الأول. بعض العلاجات ظهرت مثل الصغرى، الطب الصيني ، والعلاج المناعي و العلاج بالخلايا الجذعية ، يمكن للمرء أن حماية واستعادة وظائف الكلى لهم قدر الإمكان . يمكن اتباع نظام غذائي مناسب لل حفاظ على الكلى عدد خلايا الدم الحمراء تراكمت و تخفيف التعب قدر الإمكان . ل مزيد من المعلومات حول تشخيص الداء الكلوي بمراحله الأخيرة و كيفية التعامل مع التعب ، من فضلك اطلب الدعم المباشر من المهنيين لدينا.

没有评论:

发表评论