2014年1月1日星期三

الغدة الدرقية ومرض الكلى المزمن (كد)

وأظهرت الإحصاءات المستندة إلى أدلة على أن أولئك الذين تطوير كد ( مرض الكلى المزمن ) قد تكون عرضة لمخاطر عالية من مشكلة في الغدة الدرقية ، الغدة الدرقية أو مثل فرط نشاط الدرق.

التفاعل بين وظائف الكلى و الغدة الدرقية ومن المعروف من قبلنا لسنوات . من ناحية، فمن الأهمية بمكان أن توازن الماء والشوارد ، من ناحية أخرى، استغرق الكلى جانبنا في عملية التمثيل الغذائي والتخلص من هرمونات الغدة الدرقية ( TH ) . ليس فقط مشكلة الغدة الدرقية يؤثر على وظائف الكلى ، ولكن الكلى التالفة تشكل أيضا تأثيرات على الغدة الدرقية و الهرمونات .

أنا سرد تغييرين رئيسيين بين TH والكلى :

و ظيفة الغدة الدرقية متلازمة الكلوية التغييرات

ويرتبط متلازمة الكلوية بشكل وثيق مع مستويات TH المصل. بسبب تسرب بروتينية ضخمة من البول، و تغير تبعا لذلك TH ، والنتائج في وجه شاحب ، وتورم النظامية، باردة ، والتعب، و الوهن، و نسبة الدهون في الدم مرتفعة و معدل الأيض القاعدي الخ

TH يقلل فقا مع حدوث متلازمة الكلوية ، كما يقلل إلى مستوى منخفض ، والأعراض السريرية يمكن أن يحدث ، ولكن الغدة الدرقية في الدم تحفيز هرمون (TSH ) يبقى العادية. هذا يدل على أن TH خفضت الناجم عن اعتلال كبيبات الكلى هو بسبب مرض الكلى ، بدلا من التغيرات المرضية محور الغدة النخامية الغدة الدرقية.

الفشل الكلوي المزمن والغدة الدرقية

في الفشل الكلوي المزمن (CRF ) تؤثر بشكل كبير مع الغدة الدرقية ، بما في ذلك إفراز ، والتمثيل الغذائي وإفراز الخ وفقا لنتائج الاختبارات المعملية ، المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن الحصول وجه شاحب ، وجفاف الجلد ، وتورم، باردة ، والضعف، فرط النوم ، والإمساك، انخفاض منعكس وتر ووقت الفاصل انعكاسا لفترات طويلة الخ كل هذه ترتبط مع الغدة الدرقية. ويعتقد العديد من الخبراء أن هذا هو نوع من رد فعل وقائية طبيعية عفوية من جسم الإنسان، و تهدف إلى إبطاء تطور الفشل الكلوي المزمن .

غسيل الكلى يزيل النيتروجين اليوريا و الكرياتينين من جسم الإنسان ، ولكن أيضا المشاركة في التغييرات من هرمونات الغدة الدرقية ، والذي يشير إلى أن عوامل أكثر تعقيدا وجود لها. ومع ذلك ، ويشجع على وظيفة الغدة الدرقية بعد إجراء زرع الكلى ، T4 في مصل الدم ، ويزيد من T3 إلى المستوى الطبيعي ، TGB يرفع وفقا لذلك أيضا.

没有评论:

发表评论