2014年1月5日星期日

اسأل أسئلة متكررة من مرض السكري

ما هو السكر في الدم ؟

نسبة السكر في الدم ، وتسمى أيضا الجلوكوز في الدم، هو مصدر الطاقة ل يست فقط الخلايا والأنسجة والأجهزة و نظام الجسم كله . الحفاظ على مستوى السكر في الدم متوازنة أمر حيوي ليس فقط ل صحة المرء ، ولكن أيضا الأداء واحد يوميا.

ما هو مرض السكري ؟

مرض السكري ، وتسمى أيضا مرض السكري ، يصف حالة المرض التي تفشل الجسم على استخدام الانسولين . ويمكن تقسيم المرض إلى نوعين : D1M (نوع 1 داء السكري ) و D2M (نوع 2 داء السكري ) .

هو مرض السكري مرض العائلة؟

هذا المرض يمكن أن تكون وراثية و تنتقل من أفراد الأسرة. يكشف البيانات المستندة إلى أدلة على أن 20-30 ٪ من مرضى السكري لديهم تاريخ عائلي . مهما كانت D1M أو D2M جميعا نشترك نزعة وراثية واضحة. الفرق الوحيد هو D2M لديه ميل وراثي أعلى بالمقارنة مع D1M . شيء واحد أنا بحاجة لجعلها واضحة ، وهذا هو الوراثة من المرض ليس المرض نفسه ، ولكن التعرض لها .

ماذا عن أضرارها ؟

DKA ( ketoaicdosis السكري ) ، NHHDC ( اللاكيتوني فرط غيبوبة ) ​​و غيبوبة سكر الدم هي الأكثر شيوعا وكذلك مضاعفات قاتلة خطيرة.

85 ٪ من مرضى السكري من النوع 2 يموتون من أمراض القلب. ما هو أسوأ من ذلك ، فإن معدل حدوث السكري معقدة مع ارتفاع ضغط الدم تصل إلى 40 ٪، مما يشير لنا أن السيطرة على ضغط الدم ، بل هو بالغ الأهمية من تنظيم نسبة السكر في الدم .

ما لا يقل عن 40 ٪ من مرضى السكري يعانون من مرض الكلى . و ثلث هؤلاء المرضى يتطور نهاية مرحلة الفشل الكلوي و يتطلب غسيل الكلى و زرع الكلى. عدد يمكن أن يكون أعلى من ذلك بكثير لأن التغييرات المعيشة و عادات الأكل في السنوات الأخيرة يمثل أكثر وأكثر بدانة.

وتشمل مضاعفات خطيرة أخرى قادمة من مرض السكري مرض السكري أيضا العين، وأمراض القدم، التقمل ، الاعتلال العصبي السكري وبعض الآخرين.

ما هو مستوى السكر في الدم طبيعي؟

الصيام السكر في الدم : 6.1mmol / L ( في غضون ثماني ساعات دون أكل أي شيء)

PBG ( السكر في الدم بعد الأكل ) : 7.8 ملمول / لتر

没有评论:

发表评论