2013年12月31日星期二

انخفاض البروتين النظام الغذائي لمرضى الكلى المزمن

مرض الكلى المزمن ، أو كد، يشير إلى حالة طبية فيها تفشل الكلى ل تعمل بشكل طبيعي . في معظم الحالات، واقترح أشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب إلى اتباع نظام غذائي منخفض البروتين ، ثم ، لماذا ؟

لماذا يجب كد المرضى اتباع نظام غذائي منخفض البروتين ؟

في الحالات الطبيعية، و الحفاظ على المطلب الاساسي من وظيفة فسيولوجية ، المواد المفيدة بما في ذلك البروتين والأحماض الأمينية وغيرها يمكن استيعابها و الاستفادة منها من قبل الجسم البشري. في نفس الوقت ، وبعد التحلل ، ومنتجات النفايات مثل اليوريا والنيتروجين في الدم يمكن أن تفرز من الجسم .

انخفاض البروتين النظام الغذائي ل مرضى الكلى المزمن ، ولكن في CKD ، الكلى ضعف يمكن أن لا تعمل بشكل كاف ، وبالتالي، فإن المنتجات الأيضية الناتجة من البروتين مثل اليوريا، و الكرياتينين ، جوانيداين و هلم جرا تتراكم في الدم.

واتباع نظام غذائي منخفض البروتين يمكن أن يساعد على التقليل من توليد و تراكم بروتين الانتقاض ، وذلك ل خفض عبء الكلى واختلال في و إبطاء تطور القصور الكلوي .

متى يكون الوقت المناسب لاتباع نظام غذائي منخفض البروتين ؟

يشير مرض الكلى المزمن إلى اضطراب الكلى التدريجي ، وبالتالي، فمن الضروري اتخاذ خطوات فعالة في أقرب وقت ممكن . و الرأي المقبول عموما هو أنه طالما هناك مرضى القصور الكلوي يجب الحد من تناول البروتين.

اعتبارات حول النظام الغذائي منخفض البروتين

عموما ، يجب أن تسيطر على ابتلاع البروتين داخل 0.6-0.8g/kg في وزن الجسم.

إمدادات كافية من الأطعمة بروتين عالي الجودة ( والتي تمثل 50 ٪ من الاسعار المنخفضة لل بروتين الغذائي ) ، مثل الحليب و البيض والأسماك و اللحوم الخالية من الدهون وهلم جرا. أنواع أخرى من البروتين يمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة .

من أجل الحفاظ على وزن الجسم المثالي ، بل هو يوصي لضمان 30-35 كيلو كالوري / كجم كالوري كل يوم.

الى جانب ذلك، فإنه من الضروري أيضا توفير الكالسيوم 1G- 1.5G والفيتامينات الكافية.

ما سبق هي أساسا على نظام غذائي منخفض البروتين للمرضى كد، إذا كان لديك أي أسئلة ، يرجى النقر على لايف الاتصال أو ترك لنا رسالة أدناه. أطيب التمنيات!

没有评论:

发表评论