2013年12月30日星期一

فهم مسار السكري المستحث إعتلال الكلى السكري

يصف إعتلال الكلى السكري (DN ) ، وتسمى أيضا التهاب كبيبات الكلى بين الشعيرات ، و أمراض الكلى الناجمة عن السكري التدريجي . عادة ، ويتسبب هذا المرض عن طريق الأمراض الشعيرات الدموية في كبيبات الكلى. شخصيات من إعتلال الكلى السكري هي المتلازمة الكلوية و الكبيبات .

كيف يؤثر مرض السكري الكليتين ؟

من خلال التأثير على الأوعية الدموية الصغيرة في الكليتين و مرض السكري هو قادرة على تدمير الكلى. أن تكون واضحة ، النيفرون رشاقته وتصبح ندوبا ببطء مع مرور الوقت. وبالتالي فإن الكلى غير قادرة على العمل بشكل جيد وتبدأ في تسرب البروتين وكذلك المواد الأخرى في البول .

ومع ذلك، فإن السبب الدقيق لا يزال مجهولا. مع مرض السكري سيئة تسيطر ، والناس هم أكثر عرضة للحصول على أمراض الكلى ، و معدل الإصابة حوالي 40 ٪ . أحيانا يهم التاريخ العائلي أيضا. هناك بعض الناس الحصول على أكثر عرضة لل معاناة من إعتلال الكلى السكري من غيرها ، مثل المدخنين، و بعض السباقات معينة من الناس ، وهلم جرا .

خمس مراحل من إعتلال الكلى السكري هي:

1 . التغييرات وظائف الكلى في هذه المرحلة الأولى. الزيادات في حجم الكلى ، وعادة ما لا يقل عن 25 ٪ . ما هو أكثر من ذلك ، هم من ذوي الخبرة العالية و معدل الترشيح فتيلة ، ولكن لا شذوذ عن طريق القيام خزعة الكلى. هذه هي المرحلة الأولى من DN ، فإنه يمكن تصحيحها عن طريق تشديد الرقابة على نسبة السكر في الدم و الانسولين تلقي العلاج لعدة أسابيع أو أشهر.

2 . البروتين في البول يزيد بعد النشاط البدني المكثف. و GFR ( معدل الترشيح الكبيبي ) أمر طبيعي تقريبا ولكن التغييرات هيكل الكلوي . فإنه يمكن عكسها جدا كما هو الحال في المرحلة الثانية من DN .

3 . تبدأ وظيفة الكلى في الانخفاض في هذه المرحلة. يتحدث بشكل طبيعي، و مرض السكري 5-15 سنوات يؤدي إلى درجة إعتلال الكلى السكري 3 . لا تحدث البروتين في البول فقط بعد التمرين المكثف ، ولكن بروتينية الثابتة. إذا تركت دون علاج ، فإن 90 ٪ من مرضى السكري التقدم إلى DN في نهاية المطاف.

4 . وهذا ما يسمى أيضا السريرية إعتلال الكلى السكري . الشخصيات في هذه المرحلة بوصفها بيلة واسعة النطاق. هي تورم أعراض أخرى جنبا إلى جنب مع ارتفاع ضغط الدم. يكشف البيانات المستندة إلى أدلة على أن المرضى في المرحلة 4 مع ضغط الدم سيئة تسيطر ذاهبون لتطوير ESRF ( نهاية مرحلة الفشل الكلوي ) في غضون 8 سنوات.

5 . وتسمى المرحلة 5 من DN أيضا يوريمية أو ESRF . ضغط الدم يزيد بشكل ملحوظ، و انخفاض معدل الترشيح الكبيبي أقل من 10ml/min . مرتفعة BUN و الكرياتينين أيضا مع الكلى أضرار جسيمة . سوف مضاعفات خطيرة أخرى تحدث أثناء هذه المرحلة.

المرحلة الخامسة من تطور مرض السكري إلى إعتلال الكلى السكري . عند مريض السكري مع تقدم إلى ESRF ، و غسيل الكلى أو زرع الكلى يكون ضروريا. نأمل يمكنك أن تتعلم شيئا من هذه المادة و اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب إذا كان لديك نفس المرض .

没有评论:

发表评论