2013年12月16日星期一

فإلى متى يمكن البقاء على قيد الحياة واحد مع واحد الكلى

الكليتين هما الأجهزة على شكل حبة تقع في جانبي القفص الصدري في جسم الإنسان . أنها هي المسؤولة عن تصفية النفايات والسوائل من الدم. بالإضافة إلى ذلك، الكلى هي المسؤولة عن تنظيم توازن الشوارد وكذلك إفراز الهرمونات. كليتين العمل معا للحفاظ على النفايات من يتم إزالتها ، وبالتالي الحفاظ على وظائف الجسم بشكل جيد . ماذا سيحدث لو تركنا كلية واحدة فقط؟

لا تقلق بشأن ذلك. واحد الكلى صحي يمكن أن يعود لكم لبقية حياتكم . حتى الناس مع كلية واحدة ، فهي قادرة على العيش حياة طبيعية .

أحيانا نحن لدينا التبرع بكلية واحدة ل أفراد الأسرة ، وأحيانا الناس يعيشون بكلية واحدة بسبب بعض نوع من أمراض الكلى أو الإصابة أو السرطان. لأنهم وصلوا الكلى على إزالتها فقط لعلاج المرض. في حالات نادرة ، الناس لديهم عدم تخلق الكلوي و لدت مع كلية واحدة فقط. على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث ، وهو يحدث من وقت لآخر .

ماذا يمكن للمرء أن يعيش بكلية واحدة فقط؟
هذه الاعتمادات أساسا القدرة التعويضية الكلى . على عكس الأجهزة الأخرى، نحن نولد مع قدرة الكلى فائض . نظرا ل هذا الطابع من الكلى ، يمكن للمرء أن يعيش مع 75٪ من القدرات الوظيفية مع كلية واحدة واحدة. بنفس الحجة ، ويمكن الكلى صحي واحد يعمل عن اثنين من الكليتين. ومن المثير للاهتمام ، لأولئك الذين يولدون بكلية واحدة ، وسوف على كلية واحدة فقط تنمو إلى حجم مماثل لوزن الجمع بين اثنين من الكليتين.

ومع ذلك ، نفس الشيء يحدث فقط تحت شرط أن الكلى فقط هو صحي بما فيه الكفاية، تماما مثل التي ذكرتها من قبل. خلاف ذلك ، انخفاض وظيفة الكلى واحدة بسرعة أكبر من اثنين. إمكانية تقف ، والذي يلفت الانتباه لحماية الكلى اليسرى فقط واحد.

عن طريق تغيير هذه العادة الغذائية ، وتجنب الأدوية السامة الكلوي ، مع الأخذ العادية فحص طبي ، وتستهلك المياه الكافية ، مع ممارسة الرياضة، و تلقي العلاج في أقرب وقت هناك شيء خاطئ مع الكلى، و يمكن أن تساعد في حماية الكلى المتبقية.

没有评论:

发表评论